وزير الصحة: نسبة امتلاء أسرة الإنعاش بلغت 92 بالمائة بالمستشفيات العمومية

وزير الصحة: نسبة امتلاء أسرة الإنعاش بلغت 92 بالمائة بالمستشفيات العمومية

قال اليوم الجمعة 23 افريل 2021 وزير الصحة فوزي مهدي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء أن نسبة امتلاء أسرة الإنعاش وأسرة الأكسيجين بالمستشفيات العمومية 92 بالمائة و85 بالمائة جراء ارتفاع الإصابات الخطرة بفيروس كورونا.

وقال مهدي، إن ارتفاع عدد الحالات الخطيرة للمصابين بفيروس كوفيد-19 خلق ضغطا عاليا على مستوى أسرة الإنعاش بالمستشفيات العمومية رغم الترفيع فيها إلى أكثر من 360 سرير.
وحذر من خطورة الوضع الوبائي في ظل انتشار السلالة البريطانية لفيروس كوفيد-19 في تونس، داعيا إلى الانضباط لإجراءات الوقاية الصحية تفاديا للإصابة بعدوى الفيروس المتسبب منذ ظهوره في أكثر من 10 آلاف حالة وفاة.
وأكد وزير الصحة، الذي رافق رئيس الحكومة هشام المشيشي، عند تلقيه الجرعة الأولى من تلقيح " فايزر" المضاد لفيروس كورونا بالمركز الجهوي للتلقيح بأريانة، وجود اتصالات مكثفة مع المخابر العالمية للتعجيل بجلب التلاقيح والتسريع في نسق الحملة الوطنية للتطعيم، كاشفا عن نية وزارة الصحة الترفيع في عدد المراكز الجهوية للتلقيح إلى أكثر من 38 مركزا خلال الفترة القادمة.
وقال "قررنا الترفيع في عدد المراكز الجهوية للتلقيح وخلق آليات جديدة للتلقيح في فضاءات كبيرة فضلا عن تطوير طرق التلاقيح خلال الأسابيع المقبلة".

footer
Top