جامعة التعليم الثانوي تجدد الدعوة لمقاطعة المؤتمر الاستثنائي غير الانتخابي لاتحاد الشغل

جامعة التعليم الثانوي تجدد الدعوة لمقاطعة المؤتمر الاستثنائي غير الانتخابي لاتحاد الشغل

جدّدت الجامعة العامة للتعليم الثانوي، في بلاغ أصدرته أمس السبت 26 جوان 2021، دعوة هياكلها النقابية الأساسية إلى مقاطعة المؤتمر الاستثنائي غير الانتخابي، الذي يعتزم اتحاد الشغل تنظيمه يومي 8 و9 جويلية القادم.

ونبهت الجامعة، مما اعتبرته تسرع بعض الاتحادات الجهوية إلى دعوة هياكلها النقابيّة المعنيّة بنيابات المؤتمر الاستثنائي غير الانتخابي إلى حضور جلسات توزيع هذه النيابات والإمضاء على محاضرها.
وذكرت الجامعة، بدقّة الوضع الصّحّي الراهن وخطورته وهو ما حدا بالسلطات المعنية إلى اتخاذ قرار تحجير كلّ التجمّعات والنشاطات الجماعية مهما كان نوعها بكامل ولاية سوسة إلى حدود يوم 11 جويلية القادم.

كما طالبت نقابة التعليم من هياكلها النقابية الأساسية مقاطعة جلسات توزيع نيابات المؤتمر الاستثنائي غير الانتخابي، مذكرة بموقفها الصادر ضمن بيانها المؤرخ في 24 جوان الجاري والقاضي بمقاطعة هذا المؤتمر وعدم المشاركة في كل التراتيب الخاصة به.

يذكر أن رفض جامعة التعليم الثانوي المشاركة في المؤتمر الاستثنائي غير الانتخابي يندرج ضمن موقف يستند إلى ما تصفه الجامعة بحماية الممارسة الديمقراطية داخل الاتحاد من خلال معارضة تنقيح الفصل 20 الذي يجيز الترشح لعضوية المكتب التنفيذي لأكثر من فترتين متتاليتين.

وينعقد المؤتمر الاستثنائي غير الانتخابي يومي 8 و9 جويلية تنفيذا لتوصيات المجلس الوطني لاتحاد الشغل الذي انعقد من 24 حتى 26 أوت 2020.

footer
Top