قابس : إنطلاق حملة تلقيح الاطار التربوي

قابس : إنطلاق حملة تلقيح الاطار التربوي

إنطلقت اليوم الاربعاء 26 ماي 2021 حملة تلقيح الاطارات التربوية في ولاية قابس والتي إحتضنها فضاء الفرع الجهوي للتكوين و تطوير الكفاءات بقابس "كريفوك" .

و أفادنا الدكتور يحيى حمدي مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة بقابس أن الانطلاقة كانت طيبة خصوصا و أن الاقبال كان جيدا وفق وصفه وإلى حد العاشرة صباحا وصل مركز التلقيح ل200 تلقيح ومن المنتظر أن يتم تلقيح 300 إطار تربوي يوميا في حين بلغ العدد الجملي للملقيح 3000 شخص والحملة تتواصل حتى الانتهاء من تلقيح كل الاطارات .

وفي سؤال عن الوضع الصحي الوبائي الجهوي أكد الدكتور يحيى حمدي أن الوضع تحسن ولكن الجائحة لم تنتهي وأكد أن الوضع الصحي يتطلب الحذر ومزيد بذل الجهود الكافية لمحاصرة الوباء وعدم التراخي في تطبيق البروتوكول الصحي و تكثيف عمليات التلقيح وأكد أن الانخفاض الحاصل في عدد الاصابات في الفترة الاخيرة كان نتيجة للحجر الصحي ولاحترام البروتوكولات الصحية في الفترة الاخيرة  وطالب الجميع بالمحافظة على هذه النتائج الايجابية لأن الوضع لا يزال هش .

وأكد الدكتور يحيى حمدي أن التلقيح المقدم للاطارات التربوية من نوع فايزر مشددا على أن كل التلاقيح التي يتم التعامل بها في تونس فعالة و آمنة  ومرت بمراقبة عالمية و ووطنية دقيقة مؤكدا أن كل تلقيح له تأثيرات جانبية و لكن لم يتم رصد حالات خطرة وفق قوله .

متابعة –غسان الخالدي-

footer
Top