د. سعاد اليحياوي: الوضع في قابس حرج و خطير

د. سعاد اليحياوي: الوضع في قابس حرج و خطير

وصفت رئيس مصلحة الاعلام والبرامج الصحية بالادارة الجهوية للصحة بقابس الدكتورة سعاد اليحياوي اليوم لدى تدخلها في برنامج "صيفنا أحلى" على راديو عليسة الوضع الوبائي في الجهة بالحرج والخطير .
ولم تخفي مخاوفها من ارتفاع عدد الاصابات في الفترة القادمة على خلفية الاكتظاظ الحاصل قبل العيد و ماشهده مركز التلقيح من ازدحام .
وأشارت الى ان ارتفاع عدد الوفيات في ولاية قابس يعتبر مؤشرا خطيرا كما اكدت ان المستشفيات تشهد اقبالا كبيرا عقب تزايد الاصابات مايخلق صعوبة في توفير الاوكسيجان.
وأكدت الدكتورة سعاد اليحياوي ان ما يشهده المستشفى الجهوي بقابس يشكل سابقة في تاريخه من ناحية تزايد استهلاك الاوكسيجان الامر الذي أدى الى نقل بعض المصابين الى المصحات الخاصة والى المستشفى العسكري بقابس.
ودعت المواطنين الى مزيد الالتزام بالبرتوكول الصحي و التباعد حتى تتناقص اعداد المقيمين بالمستشفى الذي يشهد شحا كبيرا في مادة الاوكسيجان.
وعن حملات التلقيح في معتمديات الجهة اكدت الدكتورة سعاد اليحياوي غياب احترام البرتوكول الصحي ما جعل بعض الراغبين في التلقيح يتلقون العدوى من مركز التلقيح نفسه في غياب اجراءات الوقاية وفق قولها.
(غسان الخالدي) 

footer
Top