هالة الشريف , التونسية التي إعتقلها الاحتلال

هالة الشريف , التونسية التي إعتقلها الاحتلال

توطئة:
إن مقاومة الظلم لا يحددها الانتماء لدين أو عرق أو مذهب , بل يحددها طبيعة النفس البشرية التي تأبى الإستعباد و تسعى للحرية .

Ernesto Che Guevara
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة صورة إمرأة تونسية تم إعتقالها من طرف قوات الاحتلال في القدس المحتلة بتهمة رفع العلم الفلسطيني في قلب مسيرة الأعلام الاستيطانية في باب العامود في القدس المحتلة .
اسمها هالة عثمان الشريف أرملة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عثمان ابوغريبة والتي كانت قد إرتبطت به من أكثر من 3 عقود وهي أم لأربع فتيات و جدة وتقيم في فلسطين .
رفعت علم فلسطين أمام مئات الأعلام الصهيونية فتم سحلها و ضربها و اعتقالها . أمضت نحو 48 ساعة قبل أن يتم الإفراج عنها .
تؤكد هالة الشريف الاعتداءات التي طالتها في مركز الايقاف من طرف جنود الاحتلال وتضيف بأن المُحقق سألها أكثر من مرة عن السكين  في محاولة منه لإضفاء تهمة كيدية لملف البطلة التونسية .
وتصر هالة في إجابتها عن حشود المحققين الاسرائيليين أن سلاحها الوحيد هو علم فلسطين و عدالة القضية .
سألها المحقق ان كانت فلسطينية مولودة في تونس فهي تتحدث اللهجة الفلسطينية بطلاقة .فأجابته بأنها تونسية فلسطينية لا فرق بين الجنسيتين .
بدماء تونسية تجري في عروقها و انتماء لفلسطين تُعرف هالة الشريف نفسها ,إعتادت السير مسافات طويلة في التظاهرات و الهروب من قنابل الغاز المسيل للدموع .
اضافة إلى أنها رياضية معروفة تُواظب على ركوب الدراجة الهوائية ويعرفها ناشطون فلسطينيون على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال كتاباتها اليومية لزوجها الراجل عثمان أبو غريبة الذي توفي اثر مضاعفات عملية جراحية في أفريل 2016 .
وعرفت هالة بتواجدها في النقاط الساخنة وهي معروفة لدى الفلسطينيين بأنها رمز من رموز المقاومة الشعبية وتشارك في كل التظاهرات الامر الذي أدى الى اصابتها مرارا بالاختناق او الكدمات و الجروح من جراء قنابل الصوت و الغاز المسيل للدموع .
هالة الشريف عنوان للرفض الشعبي التونسي لتصرفات الاحتلال في فلسطين المحتلة .وهي صورة للمرأة التونسية المناضلة و التي تستبسل للدفاع عن أم القضايا الانسانية . وهي تعبير عن تضامن جيني في الشعب التونسي تجاه الأشقاء في فلسطين .
وبعد خروجها من الاعتقال  احتفت المنصات الفلسطينية و العربية بشجاعة السيدة التونسية هالة الشريف التي رفعت العلم الفلسطيني في وجه المستوطنين
(بقلم غسان الخالدي).

footer
Top